~¤ô_ô¤~منتدي المحبة بمير~¤ô_ô¤~
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

~¤ô_ô¤~منتدي المحبة بمير~¤ô_ô¤~

منتدى المحبة بمير يرحب بكم

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيل التسجيلدخول
** ثـق أن الـذي أخـــتــار لـك أول الـطـريــق لـن يتركـك في مـنـتـصـفـه **   

المشكلة توجد فيا أنا .. راهب اخد موعظه كبيرة تعالوا معى نعرف ماهى ونتعلم منها ..

كريستينا
بنت العذراء
mr_meno12
polahanna
erenysamuel
دينا نجيب
emad_shakr
11 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
emad_shakr
مدير عام
مدير عام
emad_shakr

المشكلة توجد فيا أنا .. راهب اخد موعظه كبيرة تعالوا معى نعرف ماهى ونتعلم منها .. Empty
مُساهمةموضوع: المشكلة توجد فيا أنا .. راهب اخد موعظه كبيرة تعالوا معى نعرف ماهى ونتعلم منها ..   المشكلة توجد فيا أنا .. راهب اخد موعظه كبيرة تعالوا معى نعرف ماهى ونتعلم منها .. 610585212الأربعاء أكتوبر 07, 2009 11:23 pm

المشكلة توجد فيا أنا .......!!

المشكلة توجد فيا أنا .. راهب اخد موعظه كبيرة تعالوا معى نعرف ماهى ونتعلم منها .. 2710h

راهب ، كان كثير الغضب ، سريع الاحتداد ..
لذا صار ثقلا على أخوته الرهبان ، وغير محتمل ...
ولم يكن هو سعيدا بهذا ، فعزم أن يتخلص من هذه الصفة السيئة..
ماذا فعل

المشكلة توجد فيا أنا .. راهب اخد موعظه كبيرة تعالوا معى نعرف ماهى ونتعلم منها .. 5110r

قرر أن يترك الدير ويرحل الى البرية ليعيش وحيدا داخل مغارة

لقد ظن أنه اذا هرب من الناس ، تخلص مما يثيره ويدفعه للاحتداد...
فهل هكذا تحرر ...

المشكلة توجد فيا أنا .. راهب اخد موعظه كبيرة تعالوا معى نعرف ماهى ونتعلم منها .. Aqrab11

حدث وهو جالس فى مغارته أن اهتز ابريق الماء ثم انقلب ،
فانسكبت المياه على الارض ..
قام وملأ الاناء ، لكنه لم يهتم بوضعه جيدا ،،،،،،
فلم تمضى سوى دقيقة واحدة حتى انقلب وتدفقت المياه ثانية ...
نهض وملأه للمرة الثانية ، وحاول هذه المرة أن يثبته بكل حرص، ألا انه انقلب ايضا ...
احتد الراهب بشدة وأخذ الاناء وبكل عنف طرحه على الارض فتهشم تماما ...
فيما بعد ، تأمل الراهب ماحدث ، وفهم الدرس . . . . . . . .

" لا ليس رهبان الدير هم سبب اثارتى كلا ، المشكلة توجد فى أنا .. فى داخلى .. المشكلة أن ذاتى لاتزال حية "

وقرر الراهب أن يعود للدير وبأقصى سرعة ...

المشكلة توجد فيا أنا .. راهب اخد موعظه كبيرة تعالوا معى نعرف ماهى ونتعلم منها .. 50913

ياللأسف ، كثيرون ينخدعون مثل هذا الراهب ،
ويظنون أن الظروف الخارجية هى السبب الرئيسى لسيطرة الخطية على حياتهم ...
كلا ، ليست هذه هى الحقيقة .. هذا خداع يضللهم به العدو حتى يتهيؤا بعيدا
عن الطريق الحقيقى للحرية ، فتتبدد طاقتهم فى حلول تزيدهم يأسا وشعورا
بالفشل ..
كلا ، فالداخل وليس الخارج هو المسئول الأول عن عبوديتهم ، فلا تزال ذواتهم حية ، تفرض سيطرتها على أمور حياتهم المختلفة . . .
لا ينكرون أنفسهم ، وليس فى قلوبهم يقين الثقة بأنهم
ماتوا ودفنوا مع المسيح يوم أن اعتمدوا ...
لكن ، هل من طريق حقيقى للحرية

نعم ، ولنبدأ بالداخل ، ولندعو حبيبنا المصلوب لاجلنا ، الطبيب الحقيقى ..
لندعوه أن يأتى ويشفى أعماقنا ..

المشكلة توجد فيا أنا .. راهب اخد موعظه كبيرة تعالوا معى نعرف ماهى ونتعلم منها .. 60newimage

لنسترح عند قدميه ..
ولنعلن أمامه ايماننا أن انساننا العتيق قد صلب بالفعل معه ،
ولنطلب بثقة أن يعمل فينا بروحه النارى لنتمتع عمليا بثماره الحلوة ..
زى المحبة والفرح والسلام ..
ولنتجه الى الانسان العتيق فى كل مرة يلح علينا بندائه الشرير لكى نتمم أهواءه...
لنتجه اليه بكل حزم .. ولنقل له بكل ثقة ..
أنت الان مصلوب وليس لك أى سلطان على ارادتى ،
اننى دفنت مع الرب وقمت وأحيا الان الحياة الجديدة ..( لا أنا ، بل المسيح )

المشكلة توجد فيا أنا .. راهب اخد موعظه كبيرة تعالوا معى نعرف ماهى ونتعلم منها .. 34414282nh71ve3
دينا نجيب
* مـن ابـنـاء المسيح*
* مـن ابـنـاء المسيح*
دينا نجيب

المشكلة توجد فيا أنا .. راهب اخد موعظه كبيرة تعالوا معى نعرف ماهى ونتعلم منها .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: المشكلة توجد فيا أنا .. راهب اخد موعظه كبيرة تعالوا معى نعرف ماهى ونتعلم منها ..   المشكلة توجد فيا أنا .. راهب اخد موعظه كبيرة تعالوا معى نعرف ماهى ونتعلم منها .. 610585212الأربعاء أكتوبر 07, 2009 11:44 pm

ياللأسف ، كثيرون ينخدعون مثل هذا الراهب ،
ويظنون أن الظروف الخارجية هى السبب الرئيسى لسيطرة الخطية على حياتهم

موضوع رائع و مميز فعلا
المسيح يباركك و يفرح قلبك
erenysamuel
* مـن ابـنـاء المسيح*
* مـن ابـنـاء المسيح*
erenysamuel

مُساهمةموضوع: رد: المشكلة توجد فيا أنا .. راهب اخد موعظه كبيرة تعالوا معى نعرف ماهى ونتعلم منها ..   المشكلة توجد فيا أنا .. راهب اخد موعظه كبيرة تعالوا معى نعرف ماهى ونتعلم منها .. 610585212الخميس أكتوبر 08, 2009 12:00 am

لنسترح عند قدميه ..
ولنعلن أمامه ايماننا أن انساننا العتيق قد صلب بالفعل معه ،
ولنطلب بثقة أن يعمل فينا بروحه النارى لنتمتع عمليا بثماره الحلوة ..
زى المحبة والفرح والسلام ..

امين ..... شكرايا عماد على الموضوع الجميل
polahanna
* مـن ابـنـاء المسيح*
* مـن ابـنـاء المسيح*
polahanna

مُساهمةموضوع: رد: المشكلة توجد فيا أنا .. راهب اخد موعظه كبيرة تعالوا معى نعرف ماهى ونتعلم منها ..   المشكلة توجد فيا أنا .. راهب اخد موعظه كبيرة تعالوا معى نعرف ماهى ونتعلم منها .. 610585212الخميس أكتوبر 08, 2009 12:20 am

+ تأمل جميل بنا يباركك...ربنا يدينا حياة الفهم و البصيرة الروحية
أذكرونى فى صــــلاتـــــكم
mr_meno12
* مـن ابـنـاء المسيح*
* مـن ابـنـاء المسيح*
mr_meno12

مُساهمةموضوع: رد: المشكلة توجد فيا أنا .. راهب اخد موعظه كبيرة تعالوا معى نعرف ماهى ونتعلم منها ..   المشكلة توجد فيا أنا .. راهب اخد موعظه كبيرة تعالوا معى نعرف ماهى ونتعلم منها .. 610585212الخميس أكتوبر 08, 2009 12:27 am

فالداخل وليس الخارج هو المسئول الأول عن عبوديتهم ، فلا تزال ذواتهم حية ، تفرض سيطرتها على أمور حياتهم المختلفة . . .
لا ينكرون أنفسهم ، وليس فى قلوبهم يقين الثقة بأنهم
ماتوا ودفنوا مع المسيح يوم أن اعتمدوا ...
لكن ، هل من طريق حقيقى للحرية

المشكلة جوانا احنا

منقلوش الظروف والمشاكل الخارجية

المفروض نبدأمن الداخل ونغير نفوسنا

ربنا يعوضك
بنت العذراء
مشرفة منتدى الطفل
مشرفة منتدى  الطفل
بنت العذراء

مُساهمةموضوع: رد: المشكلة توجد فيا أنا .. راهب اخد موعظه كبيرة تعالوا معى نعرف ماهى ونتعلم منها ..   المشكلة توجد فيا أنا .. راهب اخد موعظه كبيرة تعالوا معى نعرف ماهى ونتعلم منها .. 610585212الخميس أكتوبر 08, 2009 12:52 am

شكرا ربنا يعوضك ومنتظرين المزيد
اذكرنى فى صلاتك
كريستينا
* مـن ابـنـاء المسيح*
* مـن ابـنـاء المسيح*
كريستينا

مُساهمةموضوع: رد: المشكلة توجد فيا أنا .. راهب اخد موعظه كبيرة تعالوا معى نعرف ماهى ونتعلم منها ..   المشكلة توجد فيا أنا .. راهب اخد موعظه كبيرة تعالوا معى نعرف ماهى ونتعلم منها .. 610585212الجمعة أكتوبر 09, 2009 12:54 am

شكرررررررررررر يا عماد

bapty
* مـن ابـنـاء المسيح*
* مـن ابـنـاء المسيح*
bapty

مُساهمةموضوع: رد: المشكلة توجد فيا أنا .. راهب اخد موعظه كبيرة تعالوا معى نعرف ماهى ونتعلم منها ..   المشكلة توجد فيا أنا .. راهب اخد موعظه كبيرة تعالوا معى نعرف ماهى ونتعلم منها .. 610585212الجمعة أكتوبر 09, 2009 1:12 am

ميرسي يا عماد
يارب كلنا نستفيد
ربنا يبارك حياتك
m_habib202
* مـن ابـنـاء المسيح*
* مـن ابـنـاء المسيح*
m_habib202

مُساهمةموضوع: رد: المشكلة توجد فيا أنا .. راهب اخد موعظه كبيرة تعالوا معى نعرف ماهى ونتعلم منها ..   المشكلة توجد فيا أنا .. راهب اخد موعظه كبيرة تعالوا معى نعرف ماهى ونتعلم منها .. 610585212الجمعة أكتوبر 09, 2009 2:40 pm

المشكلة توجد فيا أنا .. راهب اخد موعظه كبيرة تعالوا معى نعرف ماهى ونتعلم منها .. 14722
Abanoub Rezk
* مـن ابـنـاء المسيح*
* مـن ابـنـاء المسيح*
Abanoub Rezk

مُساهمةموضوع: رد: المشكلة توجد فيا أنا .. راهب اخد موعظه كبيرة تعالوا معى نعرف ماهى ونتعلم منها ..   المشكلة توجد فيا أنا .. راهب اخد موعظه كبيرة تعالوا معى نعرف ماهى ونتعلم منها .. 610585212السبت أكتوبر 10, 2009 11:43 pm

ربنا يباركك
نبيلة صابر
* مـن ابـنـاء المسيح*
* مـن ابـنـاء المسيح*
نبيلة صابر

مُساهمةموضوع: رد: المشكلة توجد فيا أنا .. راهب اخد موعظه كبيرة تعالوا معى نعرف ماهى ونتعلم منها ..   المشكلة توجد فيا أنا .. راهب اخد موعظه كبيرة تعالوا معى نعرف ماهى ونتعلم منها .. 610585212السبت أكتوبر 10, 2009 11:53 pm

المواضيع الجميلة ديه ربنا يبارك خدمتك ويعوض تعب محبتك للمنتدى

المشكلة توجد فيا أنا .. راهب اخد موعظه كبيرة تعالوا معى نعرف ماهى ونتعلم منها ..
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» بساطة راهب
» رجوع راهب للدير بعد 100 سنه
» معنى كلمة راهب
» ماهى الرهبنة وماذا تعرف عنها ؟
» ماهى الرهبنه..من هو الراهب..ما عمله ما سيرته..عمل الرهبان..كيف يقتنى الراهب الفضيله؟؟